mardi 30 mai 2023

دعاء الرحمة والبر للوالدين : أفضل الأدعية المستجابة لجلب الرحمة و المغفرة للوالدين مستجابة بإذن الله

دعاء الرحمة و البر للوالدين 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
1-أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم، أن يتغمد والديّ بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.
 2اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، وأسألك برحمتك الواسعة وكرمك العظيم، أن ترحم والديّ وتغفر لهما، وتتجاوز عن سيئاتهما وزلاتهما، وتكرمهما برضاك وجنتك.
3-اللهم إني أعلم أن والديّ قد بذلا جهوداً كبيرة في تربيتي ورعايتي، وقد أصروا على توفير ما هو أفضل لي وسهروا على حاجاتي ومتطلباتي. اللهم اجعل تعبهما ومشقتهما في رفعتي ونجاحي شاهداً لهما يوم القيامة، وأعطهما أجرًا لا يضام وثوابًا عظيمًا.
4-اللهم ارحم والديّ برحمتك الواسعة، واجعلهما من أهل الجنة وأكرمهما برضاك ووجهك الكريم. اللهم ارفع درجتهما في الدنيا والآخرة، واجعل قبورهما روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار.
5-اللهم اجعلني برًا لوالديّ، وأحسن إليهما في حياتهما وبعد مماتهما، وأكرمهما بالإحسان والعطاء والبر.
6- اللهم ألهمني الطاعة والإحسان إليهما في السر والعلن، واجعلني سببًا لسعادتهما وراحتهما، واجعلني من الذين يقولون قولًا معروفًا ويعملون عملاً صالحًا ليكونا فخراً لي في الدنيا والآخرة.
7-اللهم اجعل صلواتي ونواياي صدقةً جاريةً عن والديّ، واجعل كل حرفٍ من القرآن الكريم ودعاءٍ من دعاءي ينالهما بركةً ورحمةً. اللهم اجعل والديّ من أهل الجنة، ولا تجعلهما من أهل النار، واجعل لهما نورًا يوم القيامة، واسقهما من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربةً لا يظمأا بعدها أبدًا.
8-اللهم إني أسألك أن تجمعني بوالدي في الجنة، وأن تجعل لي نصيبًا من البر الذي أمرت به في كتابك العزيز، وأن ترزقني العمل الصالح الذي يدعو إلى مغفرتك ورضوانك، وأن تبارك لي في وقتي وجهدي وعمري وأن تحفظني من الفتن والمحن وتثبتني على الحق والإيمان حتى ألقاك ربي وأنا راضٍ مرضيٍ بقضائك وقدرك.

اللهم آمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire