jeudi 1 juin 2023

دعاء الثلث الأخير من الليل: أفضل الأدعية في الساعات الأخيرة من الليل مستجابة بإذن الله

دعاء الثلث الأخير من اليل

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين.
1-اللهم إنك تحكم الأمور بالعدل، وترضى بها قلوب عبادك المؤمنين. 
2-اللهم إني أسألك بجلال وجهك الكريم وبعظمت سلطانك الذي لا يُعَدُّ ولا يُحصى، أن تُصلح حالي وحال المسلمين في هذه اللحظات المباركة من الثلث الأخير من الليل.
3-اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن تُمنَّ علينا بالرحمة والمغفرة، وأن تغشِّر عنا ذنوبنا وتطهِّر قلوبنا وتزيل همومنا وأحزاننا. اللهم ارحمنا برحمتك، واغفر لنا بمغفرتك، واستجب دعواتنا وتضرعاتنا في هذه الليالي المباركة.
4-اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وبقوة سلطانك التي تحكم السماوات والأرض، أن تُفكِّ أسر المظلومين في كل مكان، وتُنصر المستضعفين، وتُعيد الحقوق إلى أصحابها. اللهم ألق نورك على قلوب البشرية، وأذهب الظلم والجور من على الأرض.
5-اللهم إني أسألك في هذه اللحظات المباركة، أن تُعيد للأمة الإسلامية قوتها وعزتها، وتُوحد كلمتها، وتُزيل الفرقة والانقسام بين أبنائها. اللهم أعز الإسلام والمسلمين في كل مكان، وأعِنَّ المستضعفين والمظلومين في جميع بقاع الأرض.
6-اللهم إني أسألك في هذه اللحظات المباركة، أن تُفرج هموم المرضى والمبتلين، وتُشفي مرضى المسلمين، وتُرحم موتاهم، وتُرزق الفقراء والمحتاجين من واسع فضلك. اللهم ألهمنا الصبر والثبات في وجه البلاء، وانصرنا على أعداء الدين والخير في كل مكان.
7-اللهم إني أسألك في هذه اللحظات المباركة، أن تغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، وتجعل قبورهم روضة من رياض الجنة. اللهم ارحم والديَّ وأسكنهما فسيح جناتك، واغفر لهما ولجميع المؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب.
8-اللهم إني أسألك أن تجعل هذه الليالي المباركة فاتحة خير على المسلمين جميعًا، وأن تبارك لنا في أعمالنا وأعمارنا وأموالنا وأهلينا. اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة وأن تجعلنا من الذاكرين لك والشاكرين لنعمك والمستغفرين لذنوبك.
اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

0 commentaires

Enregistrer un commentaire