vendredi 30 juin 2023

دعاء الشفاء و العافية والفرج للمريض يوم الجمعة مستجاب بإذن الله : أفضل الأدعية لشفاء المريض في هذا اليوم المبارك

دعاء الشفاء للمريض يوم الجمعة 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين.
1-اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد، الذي قالت له أعظم الخلق صلوات الله وسلامه عليه: "ما تركتُ شيئًا يُقرَّبُ اللهَ إليَّ إلّا أمرتُك بهِ". فنحن نلتجئ إليك اليوم يا الله، بواسطة هذا الدعاء في يوم الجمعة، لنسألك برحمتك العظيمة وكرمك الواسع، أن تلطف بمرضانا وتشفيهم.
2-اللهم يا رب الناس، الشافي الكافي، نلتجئ إليك في هذا اليوم المبارك، فاشفِ جميع المرضى منا ومن المسلمين أجمعين. ضع يدك الكريمة على كل مريض، وألبسهم العافية والشفاء، واجعلهم يعودون إلى حالة الصحة والعافية التي كانوا فيها قبل المرض. اللهم برحمتك نستجير، فارحمنا وشفنا، إنك أنت الشافي القدير.
3-اللهم يا مُفَرِّجَ الكرب، ومُجِيبَ الدعاء، أزل عنا وعن جميع المرضى آلامهم ومشاقهم. ارفع عنهم البلاء والضيق، وألبسهم ثياب الصحة والعافية. اجعل أمرهم يسيرًا واحفظهم من كل سوء ومكروه. اللهم إنا نعلم أنك على كل شيء قدير، فبحق جمعة هذا اليوم العظيم، فرِّج كرب المرضى واشفِهم يا رب العالمين.
4-اللهم يا رب العالمين، صاحب القوة والعزة، ألبس المرضى الثبات والصبر على ما أصابهم. ارزقهم الأمل والتفاؤل، واجعلهم يشعرون بقوتك وقربك في كل لحظة من حياتهم. يا رحمن يا رحيم، ارحم مرضانا واشفِهم برحمتك الواسعة. إنك على كل شيء قدير.
5-اللهم يا رب السموات والأرض، الشافي العافي، نستودعك مرضانا وأحبابنا الذين يعانون الآن. نسألك أن تشفيهم وترفع عنهم البلاء والمكروه. اشفِهم يا الله بقدرتك العظيمة، وأعنهم على تحمل الألم والصبر في هذه الفترة الصعبة. اللهم ألبسهم القوة والشجاعة، واجعلهم يعودون إلى أحضان أحبابهم ومحبيهم وهم في أتم الصحة والعافية.
6-اللهم يا حنان يا منان، اشفِ جميع المرضى وارحمهم برحمتك الواسعة. اللهم إننا نعلم أن كل شيء بيدك، فنحن نتوسل إليك ونتضرع إليك أن تشفي مرضانا وتجعلهم يعودون إلى حياتهم الطبيعية. اجعل مرضهم شفاءً لهم، واجعلها تجربة تقربهم منك أكثر. اللهم ارحمهم واشفِهم، واجعلهم ممن تقول لهم: "كن فيكون".
والحمد لله رب العالمين.
هذا هو الدعاء للمريض في يوم الجمعة. نسأل الله تعالى أن يشفي جميع المرضى ويمنَّ عليهم بالعافية والصحة.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire