jeudi 29 juin 2023

دعاء النبي لجلب الرزق و البركة في المال مستجاب بإذن الله : ماذا كان يقول الرسول عند ضيق الرزق؟

دعاء النبي لجلب الرزق و كثرة المال 

عندما يكون الإنسان في ضيق مالي أو يعاني من قلة الرزق، فإنه يمكنه أن يستعين ببعض الأدعية التي كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يدعو بها في مثل تلك الحالات. وإليكم بعض هذه الأدعية:
1- اللهم إني أسألك من فضلك الواسع، ورحمتك الواسعة، فأنت تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب. اللهم إني أسألك الأذن الذي تسمع بها السماء، والبصر الذي تبصر به الأرض، والقلب الذي يتحرك به الملأ الأعلى، والأمر الذي يقدر به الأمور في الدنيا والآخرة.
2- اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق ذي الجلال والإكرام، لا إله إلا أنت، أنت ترزق من تشاء بغير حساب. اللهم إني أسألك بجودك وكرمك أن ترزقني من حيث لا أحتسب.
3- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
4- اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض، اللهم استرني يوم العرض عليك.
5- اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، منزل التوراة والإنجيل والقرآن، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اغفر لي ذنبي وجدلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت.
6- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
هذه بعض الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الإنسان عند ضيق الرزق. يمكنك أن تدعو بهذه الأدعية أو تطلب من الله بما تشعر به من ضيق، والله هو الكريم الرحيم وهو القادر على فتح أبواب الرزق وتيسير الأمو

0 commentaires

Enregistrer un commentaire