jeudi 29 juin 2023

دعاء للميت : دعاء جميل لمن هم في القبور و لمن فارق الحياة مستجاب بإذن الله

دعاء للميت 

1- اللهم اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، وارحمهم وتجاوز عن سيئاتهم، واجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة، وأسكنهم فسيح جناتك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، واجعل قبورهم نورًا يتسلل فيها رحمتك ونورك.
2- اللهم اجعلهم مطمئنين في قبورهم، واسكنهم بين يديك برحمتك ورضوانك، واجعلهم من أهل الجنة الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وأنزل عليهم السكينة والطمأنينة، واجعل قبورهم من جنات النعيم والسعادة.
3- اللهم ارفع درجاتهم في الآخرة، واغفر لهم ذنوبهم، واجعل لهم في القبر نورًا يملأ قبورهم، واجعل لهم في القبر راحةً وسكينةً، واحشرهم يوم القيامة مع الصديقين والشهداء والصالحين، واجعلهم من المقربين إليك يوم تجمع الخلائق.
4- اللهم اجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة، واجعلها وسعًا لهم، ونورًا يملأها، واجعلهم في قبورهم يسمعون صوت الملائكة يسلمون عليهم ويدعون لهم بالرحمة والمغفرة، ولا تجعل قبورهم حفرةً من حفر النار، ولا تجعلهم مكانًا للعذاب والنكال.
5- اللهم ارحمهم واغفر لهم، واجعلهم من أهل الجنة والفردوس الأعلى، واجمعهم بأحبابهم الذين سبقوهم إلى الجنة، ولا تحرمهم لذة النظر إلى وجهك الكريم والتمتع بنعيم جناتك.
6- اللهم اجعل القرآن شفيعًا لهم في قبورهم، واجعله رفيقًا لهم في ظلمات القبر، واجعله نورًا يهديهم في طريقهم إلى جنات الخلود، واجعله سببًا لنجاتهم من عذاب القبر والنار.
7- اللهم احفظ قبورهم من الضياع والتلاشي، واجعلها مقامًا للأمان والسكينة، ولا تجعلها قبورًا مظلمة ومخيفة، ولا تشغلهم عن ذكرك وعبادتك، بل اجعل قبورهم بستانًا من بساتين الجنة.
8- اللهم انثر على قبورهم من رحمتك ومغفرتك، واجعل الرياح تلطف عليها وتحمل عبق الجنة، واجعل الأرض التي تحتويهم مطهرةً من النجاسات والشوائب، واجعل قبورهم محطةً للأجر والثواب، ومنبرًا لتواصل الدعاء والرحمة بين الأحياء والأموات.
9- اللهم انصرهم على الوحشة والضياع في قبورهم، واجعل اللحود تزهو بالخضرة والزهور، واجعل الليل والنهار تدخل في قبورهم بنورٍ من نورك، واجعل قبورهم ملتقى للملائكة والأنبياء والصالحين.
10- اللهم ارحم جميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء والأموات، واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم، واجعل قبورهم جناتٍ من رحمتك وعفوك، واجعلهم من أهل الجنة والسعادة، واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى، إنك سميعٌ مجيب الدعاء.
هذا هو الدعاء الجميل للموتى الذين هم في القبور. يمكنك أن تدعو بهذا الدعاء لأحبابك وجميع المؤمنين والمؤمنات الأموات، وقد يكون من الجميل أيضًا أن تقرأه وأنت تقف عند قبور الموتى، لتدعو لهم بالرحمة والمغفرة والسكينة.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire