lundi 5 juin 2023

دعاء التيسير في الأمور المعقدة: أفضل الأدعية لتسهيل و حل الأمور المعقدة و الصعبة مستجابة بإذن الله

دعاء التيسير في الأمور المعقدة 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:
1- أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، فإن الاستغفار من أعظم الأدعية التي يمكن أن نرفعها إلى الله تعالى، فهو سبب للتوبة والمغفرة والرحمة، وقد ورد في القرآن الكريم قوله تعالى: "وَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا" (نوح: 10-12). 2- اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وسطينا، وبقدرتك التي قهرت بها كل شيء، أن تيسر لي أمري العسير، وتفرج كربتي، وتجعل لي من حيث لا أحتسب، فإنك على كل شيء قدير. 3- اللهم يا مقلب القلوب والأبصار، ثبت قلبي على دينك واجعل عيني ترى الحق، واهدني لأفضل الأمور، وسهل لي الأمور المعقدة، وأزل العقبات التي تعترض طريقي، وانفعني بما علمتني وزدني من فضلك ورحمتك. 4- اللهم إني أعلم أن كل أمر لك بيدك، وأن لديك القدرة على تغيير الحالات وتسهيل الأمور، فأعني على تخطي الصعاب وتجاوز المشاكل، وارزقني الحكمة والعلم لأتخذ القرارات الصائبة، واجعلني من الذين يستعينون بك في كل أمر. 5- اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، واحفظني من الشرور التي تحيط بي، وأنر لي الطريق في الظلمات، واجعلني ممن يحظى بتوفيقك وتسهيلك في كل أمر. 6- اللهم إني أعلم أنك قادر على كل شيء، فاجعل لي من وجودك الذي لا يعد ولا يحصى نصيبًا في تيسير الأمور المعقدة، واحفظني من كل سوء ومكروه، وانصرني على من يعاديني، وألهمني الصبر والثبات في مواجهة التحديات. 7- اللهم إني أستودعك أمري، فأحسن تدبيره وتسهيله، وأنزل السكينة في قلبي واجعلني مطمئنًا وواثقًا بقضائك وقدرك، فإنك أنت الوكيل والحافظ، وعلى كل شيء قدير.
8- اللهم يا مُيسِّرَ الأُمورِ، ويا فَرَّجَ الكُرُوبِ، ويا قَاضِيَ الحَوائِجِ، أسألُكَ بِجَلالِ وَجهِكَ الكَرِيمِ وَبِعَظَمَتِكَ وَسُلطَانِكَ العَظِيمِ، أنْ تُيَسِّرَ لي أموري وتَكْشِفَ عَنِّي العُسْرَ وَالكَرْبَ، وَتَنْفَذَ عَنِّي الحَوَاجِزَ وَالعَرَاقِيلَ، وَتَجْعَلَ لِي مِنْ حَيْثُ لا أَحْتَسِبُ، وَتُفَرِّجَ هُمُومِي وَكُرُوبِي، وَتَمْنَحَنِي التَّوْفِيقَ وَالسَّدَادَ في جميعِ أمورِي.
9- اللهم يا مُقَلِّبَ القُلُوبِ وَالأَبْصَارِ، ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ وَاجْعَلْهُ رَاضِيًا مُطْمَئِنًا، وَاجْعَلْنِي مِنَ الَّذِينَ يَعْلَمُونَ حَقِيقَةَ أَمُورِهِمْ وَيَرْضَوْنَ بِقَضَاءِكَ وَقَدَرِكَ. يَا مُجِيبَ الدَّعَاءِ، أَنْزِلْ عَلَيَّ السَّكِينَةَ وَالطَّمَأْنِينَةَ، وَارْزُقْنِي الهُدَى وَالفَهْمَ، وَقُوَّةً لِأَتَمَمَّ أَمُورِي عَلى خَيْرٍ وَصِلاحٍ.
10- اللهم إني أتوجه إليك بكل يقين وثقة، وأعلم أن قدرتك لا حدود لها، فأنت القادر على تسهيل الأمور وتيسير الطُرُقِ. أنت الحكيم العليم، فاجعل لي في كل أمر يعقد قلبي ويشتت أفكاري، فرجًا وتيسيرًا، ونجاحًا وتوفيقًا، واهدني إلى الخيارات الصحيحة والقرارات السديدة.
11- اللهم إني أستنجد بك وأرجو منك العون والنجاح، فأنت اللهم الكريم الذي يَرْحَمُ عباده، فارحمني واحفظني، واجعل لي في كل ما أمر به من أمور معقدة منفذًا وحلاً، وانصرني على الصعاب والعقبات، ووفقني لما فيه خيري وصلاحي ورضاك.
12- اللهم إني ألتجئ إليك بكل يقين ورجاء، فبشرح صدري وايسر أمري، واجعل العسر سهلاً والمستحيل ممكنًا ببركة قدرتك وكرمك، فإنك قادر على كل شيء.
والله المستعان، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله رب العالمين
 أسأل الله تعالى أن يتقبل دعاءنا ويُيسِّر لنا جميع أمورنا وينير دروبنا ويحقق لنا التوفيق والسداد

0 commentaires

Enregistrer un commentaire