jeudi 29 juin 2023

دعاء الزواج للمرأة : أفضل الأدعية للزواج مستجابة بإذن الله

دعاء الزواج للمرأة 

بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
1-ربي اجعلني ممن يستغفرك ويتوب إليك ويؤمن بك ويتوكل عليك، اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات، واهدني واهدِ بي واصلحني واصلح بي، اللهم اجعلني ممن يتقي الله في السراء والضراء، ويعمل بما أمرت ويجتنب ما نهيت، اللهم يسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهون قولي.
2-ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء، وارزقني من لدنك زوجًا صالحًا يكون لي سندًا ووكيلاً، اللهم ربي لا تذرني يتيمًا وأنت خير الوارثين، وأرزقني زوجًا يكون لي قرة عين ويسعدني بحياته ويساعدني في ديني ودنياي، واجعلني له صالحة مطيعة مرضية.
3-اللهم إني أعوذ بك من زوج يكون لي عقيمًا أو فاسقًا أو جبارًا أو مشركًا، واجعل لي زوجًا يكون لي فيه خير دنياي وآخرتي، واجعله من الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.
4-اللهم اجعل الزواج في حياتي سببًا للسعادة والراحة والاستقرار، واجعله وسيلة لي لتكوين أسرة متحابة متراحمة، واجعل بيني وبين زوجي مودة ورحمة وسكنًا ومودّة، واجعل الحياة الزوجية لي ميسرة ومسرة، واحفظني وزوجي من كل شر وسوء، واجعلنا من الزوجين الصالحين المستقيمين على الحق.
5-ربي لا تدعني أشتكي لأحدٍ سواك، ولا تجعلني ممن يبحث عن السعادة في غير طاعتك، واجعلني ممن يحب الخير لزوجها وتسعى لراحته وسعادته، واجعلني قرة عينه وقلبه، واجعلني سندًا له في الحياة ومعينًا له في العبادة.
6-ربي ارزقني وزوجي العفة والحياء، واجعلنا ممن يحفظون فروجهم ويستودعونك فيها، اللهم ارزقنا الرزق الحلال الطيب، واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم، وأجعل زواجنا مباركًا وسعيدًا، واجعله زواجًا يرضيك عنا ويحقق لنا السعادة في الدنيا والآخرة.
7-أسألك يا الله أن تتقبل دعائي وتجيب لي، إنك أنت السميع العليم، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.
هذا هو الدعاء المتواضع الذي يمكن للمرأة أن تتوجه به إلى الله تعالى لطلب الزواج. يمكنك أن تستخدمه كدعاء شخصي وأن تضيف إليه أو تخصصه بما يتناسب مع حالتك الشخصية وتطلعاتك في الزواج.





0 commentaires

Enregistrer un commentaire