lundi 12 juin 2023

دعاء بعد صلاة الفجر: أفضل االأدعية و الأذكار الصباحية الذي يبدء بها الإنسان يومه مستجابة بإذن الله

دعاء بعد صلاة الفجر

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي جعل الصلاة والسلام على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
1- أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
2- اللهم إني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.

3- اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورات وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
4- اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلاً.
5- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
6- اللهم إني أسألك القلب السليم واللسان الصادق، اللهم اجعلني محبًا لك ومحبوبًا عندك، واجعلني محبوبًا إلى عبادك المؤمنين.
7- اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعاء لا يسمع.
8- اللهم إني أعوذ بك من الشقاق والنفاق، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.
9- اللهم إني أعوذ بك من الفقر والكفر، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.
10- اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم وعذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.
11- اللهم إني أعوذ بك من الكسل والبخل، وأعوذ بك من جبن الرجال، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.
12- اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم زدني علمًا وعملًا وبركة في رزقي وعمري، وأعذني من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، وأعذني من فتنة المسيح الدجال.
اللهم آمين.
هذا هو الدعاء الذي يمكنك أن تقرأه بعد صلاة الفجر. ويمكنك قراءة الأدعية الأخرى أيضًا والتضرع إلى الله بما ترغب فيه وتحتاجه

0 commentaires

Enregistrer un commentaire