mardi 27 juin 2023

دعاء التخلص من الهم و الغم : أفضل الأدعية للتخلص من الهم و الغم مستجابة بإذن الله

دعاء التخلص من الهم و الغم 

1- بسم الله الرحمن الرحيم: اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
2- يا الله، يا رحمان، يا رحيم، نلتجأ إليك ونستغيث بك من كل هم وغم يشغل قلوبنا ويثقل على أكتافنا. اللهم أنت العليم الحكيم، فبعلمك تعلم حالنا وتدرك ما نخفيه في صدورنا.
3- اللهم، نشعر بالضيق والتعب، فالحياة تحمل لنا أعباء ومشاكل متعددة، وقد نشعر بالضيق والاكتئاب من حمل هذه الأعباء. يا ربنا، نحتاج إلى قوة وسكينة تأخذ بأيدينا وتوجهنا نحو الصواب.
4- اللهم، نسألك الراحة والسكينة الداخلية، أن تزيل عن قلوبنا كل هم وغم، وتفرج عنا الكربات والمصائب. أنت الذي تعلم ما في الصدور، فأعنا على التخلص من الهموم والأحزان.
5- يا الله، اجعل قلوبنا مطمئنة وأفئدتنا واثقة بك. اجعلنا نعلم أنك القادر على حل كل مشكلة وتخفيف كل ضيق. اجعلنا نثق تمام الثقة بأنك لا تضيع أجر المحسنين ولا تخيب أمل المؤمنين.
6- اللهم، ارفع عنا الهموم والغموم، وألهمنا الصبر والاحتساب. واجعلنا ممن يتوكلون عليك بكل أمرهم ويعلمون أنك القائل والمفعل. اجعلنا نعيش بثقة في رحمتك وإحسانك.
7- يا الله، ألق نورًا على دروبنا المظلمة، وألهمنا الحلول السليمة لمشاكلنا. اجعل لنا من وجودك نورًا يضيء دروبنا ويهدينا إلى ما فيه خير لنا في الدنيا والآخرة.
8- اللهم، نستودعك همومنا وأحزاننا، فأنت الذي لا تضيع ودائعك ولا تخيب أمل من يرجوك. اجعل همومنا فتحًا لنا للتعلم والتقوى، واجعل أحزاننا تكفيرًا لذنوبنا وتقربًا إليك.
9- يا رب، نرفع أيدينا إليك ونلتجئ إليك في كل وقت، فأنت السميع العليم، تعلم حالنا وتعلم كيف ترفع الضر وتجلب النجاح. اجعلنا من المؤمنين الذين يتوكلون عليك ويعلمون أنك الحكيم في كل أمر.
10- اللهم، أنت القادر على كل شيء، فبيدك خزائن الرحمة والرزق. اجعل لنا نصيبًا من السعادة والسكينة، واجعل همومنا تنتهي بفضلك ورحمتك. يا ربنا، ارحمنا واغفر لنا واعف عنا، فإنك الغفور الرحيم.
11- اللهم، برحمتك وعفوك نسألك أن تغمر قلوبنا بالسكينة والطمأنينة، وأن تجعل همومنا وغمومنا خفيفة وتهونها علينا. يا ربنا، أعنا على التخلص من الهموم بالصلاة والدعاء، وارزقنا السعادة والرضا في الدنيا والآخرة.
هذا هو دعاء الهم والغم، نسأل الله أن يجعله مفتاحًا للراحة والسعادة في حياتنا وأن يرفع عنا كل هم وغم

0 commentaires

Enregistrer un commentaire