mardi 20 juin 2023

دعاء التوبة و الإستغفار في العشر الأوائل من ِذي الحجة: أفضل الأدعية المستحبة في هذه الأيام المباركة مستجابة بإذن الله

 دعاء التوبة و الإستغفار في العشر الأوائل من ذي الحجة


إليك دعاء التوبة في العشر الأوائل من ذي الحجة :

1- اللهم إني أتوب إليك في هذه الأيام المباركة، أسألك أن تقبل توبتي وتغفر لي ذنوبي، وتطهر قلبي من الخطايا والشرور. اللهم أنت الرحمن الرحيم، فارحمني واغفر لي، وأعني على الاستقامة والتوبة النصوح.

2- اللهم إني أعترف بذنوبي وخطاياي، وأستغفرك من كل ذنب عظيم وصغير، وأتوب إليك بقلب صادق ونية صافية. يا الله، ارحمني واجعلني من المتوبين المخلصين.

3- اللهم إني أتوب إليك من كل عمل سيئ صنعته بيدي، ومن كل قول فاحش خرج من لساني، ومن كل فكر سيئ تردد في عقلي. أنت الذي تقبل التوبة وتغفر الذنوب، فلا تردني خائبًا يا رب.

4- اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا التي اقترفتها بسر أو علانية، ومن الآثام التي لا يعلمها إلا أنت. يا رحمن يا رحيم، أغفر لي وارحمني، ولا تعاقبني بما أستحقه.

5- يا من تقبل التوبة وتغفر الذنوب، أسألك العفو والمغفرة في هذه الأيام الفاضلة. اللهم تب عليَّ واغسلني من ذنوبي، وانقلني من الظلمات إلى النور، ومن الضلالة إلى الهداية.

6- يا الله، أعوذ بك من الرياء والكبر والحسد والبخل والنفاق. اللهم ألهمني التوبة الصادقة، واجعل قلبي خاشعًا ومتضرعًا إليك، واهدني لطريق الرشاد والصلاح.

7- اللهم إني أعلم بأني خلقت ضعيفًا ومعصيًا، لكنني أعلم أنك غفور رحيم. فاجعلني من الذين يتوبون ويستغفرون، وتقبل توبتي واستغفاري.

8- يا الله، أعطني القوة والإرادة لأبتعد عن المعاصي وأقترب إليك. أعني على أداء الطاعات والعبادات في هذه الأيام المباركة، واجعلها بداية تغيير حقيقي في حياتي.

9- اللهم أعني على ترك الذنوب والمعاصي، واهدني لما تحبه وترضاه. ألهمني التوبة النصوح والإخلاص في العمل، واجعلني من عبادك الصالحين.

10- اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، وأعود بين يديك مذنبًا خاضعًا مستقبلًا رحمتك ومغفرتك. ألهمني التوبة المقبولة والعمل الصالح في هذه الأيام المباركة وبقية أيام حياتي.


0 commentaires

Enregistrer un commentaire