lundi 12 juin 2023

دعاء بعد صلاة الصبح: أفضل االأدعية و الأذكار الصباحية الذي يبدء بها الإنسان يومه مستجابة بإذن الله

دعاء بعد صلاة الصبح

بسم الله الرحمن الرحيم
1- اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر، فأتم علي نعمك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة، اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر.
2- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
3- اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً، وأعوذ بك من علم لا ينفع، ومن رزق لا يكفي، ومن عمل لا يقبل.
4- اللهم اجعل لي في هذا اليوم رزقاً حلالاً طيباً، وأجعل لي فيه عملاً صالحاً متقبلاً، واجعل لي فيه ذكراً كثيراً، واجعل لي فيه سعادةً دائمةً.
5- اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.
6- اللهم إني أعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في نفسي وشر الشيطان وشر شهوات النفس.
7- اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهم والجبن والبخل والمَنْمَلَةِ، وأعوذ بك من عذاب القبر وفتنة المحيا والممات.
8- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم اجعلني على الفطرة السوية وثبتني على الدين القويم ومنهج الصواب.
9- اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
10- اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.
11- اللهم اجعل لي في هذا اليوم رزقاً حلالاً طيباً، وأجعل لي فيه عملاً صالحاً متقبلاً، واجعل لي فيه ذكراً كثيراً، واجعل لي فيه سعادةً دائمةً.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire