mardi 20 juin 2023

دعاء الصحة و العافية في العشر الأوائل من ِذي الحجة: أفضل الأدعية المستحبة في هذه الأيام المباركة مستجابة بإذن الله

 دعاء الصحة و العافية في العشر الأوائل من ذي الحجة

الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الصحة والعافية. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

1-يا الله، في هذه الأيام المباركة من ذي الحجة، نتوجه إليك بقلوب ملؤها الشوق والتضرع، نسألك أن تمنحنا الصحة والعافية الدائمة. يا ربنا، أنت الشافي الكريم الذي لا يعجزه شيء، نسألك أن تشفي كل مريض وتلبس كل مبتلى بالعافية. اللهم أنت القادر على كل شيء، فاجعلنا من الأشخاص الذين تنزع عنهم الأذى والأمراض، وتحفظهم من كل سوء ومكروه.

2-اللهم برحمتك الواسعة، أسألك أن تبعد عنا كل بلاء ووباء، وأن تجعلنا في أمان من الأمراض المعدية والأوبئة. يا رب العالمين، أنت الذي قدرت لكل شيء قدرًا، فأنزل على هذه الأمة الإسلامية العافية والصحة، واجعلنا أسبابًا للخير والصحة في هذا العالم.

3-اللهم يا مُعطي الصحة والعافية، أنت القادر على تغيير حال العباد، فألهمنا القوة والعزيمة لنعتني بصحتنا ونهتم بأجسادنا. يا رب، اجعل الصحة نعمة مستدامة في حياتنا، واجعلها سببًا للقرب منك ولأداء العبادات بإخلاص وانشراح صدر.

4-اللهم اجعل الصحة عونًا لنا في أداء الطاعات والعبادات، واجعلها زادًا في طاعتك ونجاحنا في الحياة.
5- اللهم يا رب العالمين، ارزقنا صحة جيدة وقوة بدنية، واجعلنا من الأشخاص الذين يستخدمون صحتهم في طاعتك وخدمة الناس.

6-اللهم يا حي يا قيوم، ألهمنا العقل والوعي لنحمل مسؤولية صحتنا وصحة أسرنا ومجتمعنا. اجعلنا نتجنب العوامل المضرة بالصحة، وأعنا على اتباع النصائح الطبية والتغذية السليمة للحفاظ على صحتنا.

7-اللهم يا رحمان يا رحيم، اجعل هذه الأيام المباركة من ذي الحجة فرصة لنا للتوبة والاستغفار، وتطهير أرواحنا وأجسادنا من الذنوب والمعاصي. اجعلنا نستغل هذه الفترة للزيادة في العبادات والأعمال الصالحة، ولنكون من العباد الذين يتقربون إليك بالطاعات في هذه العشر الأوائل من ذي الحجة.

8-اللهم يا مجيب الدعاء، قبل دعائنا واستجب لنا، وارحمنا واغفر لنا، واجعل دعاءنا في هذه الأيام المباركة مستجابًا. 
اللهم يا رب العالمين، ألبسنا ثوب الصحة والعافية، واحفظنا من كل سوء وشر. إنك على كل شيء قدير وأنت الكريم الحكيم.

هذا هو الدعاء للصحة والعافية في العشر الأوائل من ذي الحجة، ونسأل الله أن يتقبل منا ويمنحنا جميعًا الصحة والعافية في الدنيا والآخرة. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

0 commentaires

Enregistrer un commentaire