vendredi 2 juin 2023

دعاء التوبة والاستغفار: افضل أدعية التوبة والاستغفار مستجابة بإذن الله

دعاء التوبة و الأستغفار

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:
نسأل الله أن يتقبل منا التوبة والاستغفار، فإنه هو الغفور الرحيم، وهو الذي يقبل توبة العباد ويغفر لهم ذنوبهم ويعيدهم إلى رحمته ورضوانه.
1-يا رب، نلجأ إليك بالتوبة والاستغفار، فقد أخطأنا وأذنبنا، وأعترف بذنوبنا وخطايانا. نحن ندرك أننا ضعفاء وخطأة، وأننا بحاجة ماسة إلى رحمتك ومغفرتك. فلا تتركنا في طريقنا المعاصي والذنوب، بل ارحمنا وتوب علينا.
2-اللهم، نتوب إليك من جميع المعاصي والخطايا التي ارتكبناها، سرًا وعلانية. نتوب إليك من كل قول وعمل سيء قد ارتكبناه، ومن كل فعل نافر وتصرف خاطئ قد أذهبنا إليه. نتوب إليك من الغفلة والتهاون في العبادة والتقصير في الحقوق والمعاملات. نتوب إليك من كل ضعف في الإيمان والتقوى، ومن كل تراخٍ في الصلاة والصيام والذكر والقراءة والتلاوة.
3-اللهم، إنا نتوب إليك من العجلة والتسويف، ونتوب إليك من الغضب الجارف والحسد الحاقد، ونتوب إليك من الكبر والاستكبار والتكبر والتمادي في الذنوب. نتوب إليك من الغفلة واللهو واللغو والباطل والشهوات.
4-اللهم، إنا نستغفرك من كل ذنب أذنبناه، ومن كل خطيئة ارتكبناها. نستغفرك من الظلم الذي لا يغتفر، ومن البغي الذي لا يبرح، ومن السرقة والغش والخيانة والرياء والنفاق. نستغفرك من كل شر عملناه ومن كل سوء أسلوبنا، ونستغفرك من كل فشل وتقصير في الطاعة والعبادة.
5-اللهم، إننا نلجأ إليك بالتوبة النصوحة، فاجعلها لنا شفيعًا يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم. اجعلنا ممن يتوبون إليك قبل الموت ويتوبون إليك بعد الموت. اجعل التوبة سببًا للهداية والرشاد والتقوى، واجعلها مفتاحًا للجنة ومنجيةً من النار.
6-اللهم، تب علينا واغفر لنا، إنك أنت التواب الرحيم. اجعلنا ممن تتوب عليهم وتغفر لهم وترحمهم، واجعلنا من عبادك الذين يستغفرونك في السحر والصباح، ويرجون رحمتك ومغفرتك وعفوك.
7-اللهم، نلجأ إليك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك، فاجعل توبتنا خالصة لوجهك الكريم، واحشرنا مع الصالحين في جنات النعيم. إنك سميع مجيب، وبالتوبة تعطي الأمل والراحة والسعادة. 
اللهم آمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire