samedi 3 juin 2023

دعاء إنجاب ولد صالح : أفضل الأدعية للحصول على ذرية صالحة مستجاب بإذن الله

دعاء إنجاب ولد صالح

الحمد لله الذي خلقنا من نطفة وجعلنا سبحانه مخلوقين بأحسن تقويم، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد، الذي أخذ بيد الأمة وهداها إلى ما فيه الخير والبركة.
1-اللهم إني أتوجه إليك بقلبٍ خاشعٍ ونفسٍ خاضعة، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن تمنحني وزوجي النعمة العظيمة بإنجاب ولد صالح يكون قرة عين لنا وللأمة الإسلامية.
2- اللهم إنك تعلم حاجتي وتراقب قلبي، فألطف به وأرزقني من فضلك ورحمتك بنعمة الذرية الصالحة. اللهم إني أرجو منك الولد الصالح الذي يكون قرة عين لي ولزوجي، ويربى في طاعتك ويكون سببا للنجاح والسعادة في الدنيا والآخرة.
3- اللهم إني أتوسل إليك برحمتك وكرمك، فأنزل علينا رحمتك وبركتك في إنجاب ولد صالح، يكون سببا لنشر الخير والإحسان في المجتمع، ويساهم في بناء أمة قوية ومتحضرة.
4- اللهم يا حنان يا منان، أنت القادر على كل شيء، فألهمنا الحكمة والصبر لنتقبل مشيئتك ونرضى بما تقدره لنا، وإن كان خيراً لنا فأعطنا ولداً صالحاً يكون زخراً للأمة، وإن كان غير ذلك فاجعل لنا فيه خيراً.
5- اللهم إني أستودعك دعوتي هذه، فلا تردني خائبة، بل أجب دعائي وانصرني على ضعفي واحفظ لي وزوجي ولداً صالحاً يكون فرحة لنا وللمسلمين، وأعنا على تربيته بأفضل الطرق الإسلامية.
6- اللهم اجعلنا أهلاً لنعمتك، وارزقنا الذرية الصالحة التي تكون سبباً للخير والبركة في حياتنا، واجعلها قرة عين لنا وللمسلمين، وتقبل دعائنا يا رب العالمين.
اللهم أنزل على قلوبنا الرحمة والمحبة، واجعلنا قدوة صالحة لولدينا، حتى يتربوا في ظل الإيمان والتقوى. ألهمنا الحكمة والصبر لنعلمهم الخير ونوجههم على الطريق المستقيم.
8- اللهم اجعل ولدي صالحاً قوياً في الدين والعلم، متعلماً ومفيداً للمجتمع. ألهمه الاستقامة والإخلاص في كل أعماله، واجعله من الذين يقدرون قيمة الوقت ويستثمرونه فيما يرضيك.
9- اللهم احفظ ولدي من الشرور والمفاسد، واجعله محباً للخير ومتجنباً للمعاصي. أعنه على مواجهة التحديات والابتعاد عن الشهوات الزائلة، واجعله من الصابرين والمؤمنين.
10- اللهم اجعل ولدي سبباً لفرحتنا وراحة بالنا، واجعله نعمةً مستدامةً في حياتنا. أرزقه الصحة والعافية، واجعله قائداً للحق والعدل في المجتمع، وشاهداً لنا بالخير والبركة.
11- اللهم ارزقنا الذرية الصالحة التي تكون سبباً لرفعة الإسلام والمسلمين. أرزقنا الاستقامة في التربية والتوجيه، واجعل ولدنا قرة عين لنا وللمؤمنين، واجعله ممن ينشرون الخير والسلام في الأرض.
12- اللهم ارزقنا ولداً صالحاً يكون زكاة من خلقك، ويرثنا ويرث أخواننا المؤمنين في جنات النعيم. اجعله من الصالحين الذين يدعون لنا بالرحمة والمغفرة في الدنيا والآخرة.
أدعو الله أن يتقبل دعائك ودعاء كل مسلم يسأله بإخلاص ويقين. وأن يرزقنا جميعًا الذرية الصالحة ويجعلها سببًا لنجاحنا في الدنيا والآخرة.


0 commentaires

Enregistrer un commentaire