samedi 3 juin 2023

دعاء دخول المسجد : أفضل الأدعية عند دخول المسجد مستجابة بإذن الله

دعاء دخول المسجد

الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
1-اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وأنزل على قلبي نورًا من نورك، واشرح لي صدري بذكرك، وسهّل لي أمور ديني ودنياي، واجعلني ممن يُجيب دعاءه في هذا البيت المبارك، وأنزل عليّ سكينة وطمأنينة، وقوة في ركوعي وسجودي، وتقبل مني صلاة وتسبيحي، وأرزقني خشوعًا في صلاتي وتوبة قبل الممات.
2-اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم، ومن همزات الشياطين وأعوذ بك يا الله من أن يحضرون.
3-اللهم اجعلني في الدنيا والآخرة من الصالحين، واجعل لي في قلبي نورًا من نورك، واجعلني ممن يتذكرك في كل حال، وممن يحبك ويخافك، وممن يطيعك في السراء والضراء.
4-اللهم اجعلني من الذين إذا ذكروك تتلوَّ عليهم السكينة والطمأنينة، واجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعلني من الذين يُجيبون لك ويستجابون لدعائك.
5-اللهم اغفر لي ذنوبي، وتب عليَّ، وارحمني، واهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عفيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت.
6-اللهم إني أعوذ بك من فتنة الدنيا والموت، ومن فتنة المسيح الدجال، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.
7-اللهم اجعلني في الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، واجعلني في زمرة الذين أنعمت عليهم، ولا تجعلني في زمرة الغاوين والظالمين.
8-اللهم انصر الإسلام والمسلمين في كل مكان، اللهم أعز المسلمين في كل بقاع الأرض، واجعل كيد الكافرين في نحورهم، وانصرنا على القوم الظالمين.
اللهم آمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire