jeudi 29 juin 2023

دعاء الإمتحان و النجاح المستجاب بإذن الله : أفضل الأدعية تساعدك على تحقيق النجاح والتميز في الامتحانات والحياة

دعاء الإمتحان و النجاح 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.
1- اللهم إني أتوجه إليك في هذه اللحظة المهمة من حياتي، أنت العليم الحكيم، وأنت الذي تعلم كل شيء وتقدر على كل شيء. أنا عبدك المسكين الذي يحتاج رحمتك ومساعدتك في هذا الامتحان.
2- يا رب، أعلم أن النجاح لا يأتي بدون جهد واجتهاد، ولكن أنا أعلم أيضًا أن اللهم أنت الذي تفتح للعباد أبواب الخير والرزق، وتغير حالهم من الضيق إلى اليسر. فأنت القادر على أن تجعل الصعب سهلاً وتغير المستحيل إلى ممكن.
3- يا رب، أنا أعلم أن النجاح الحقيقي لا يكون بقدراتنا البشرية وحدها، بل يكون بتوفيقك وبركتك. فأنا أستعين بك وأتوجه إليك، وأسألك يا رب أن تمنحني التوفيق في هذا الامتحان وتيسر لي المسائل والأسئلة.
4- اللهم، أنت الذي خلقتنا وعلمتنا، وأنت الذي أنزلت العلم والحكمة إلى البشرية. أنا أعلم أن العلم والمعرفة هما السلاح الذي يساعدنا على التفوق والتميز، فأسألك يا رب أن تعلمني ما ينفعني وتفتح لي باب الفهم والاستيعاب.
5- يا رب، أنت الذي تعلم حاجات قلبي وما أشعر به. أعلم أنني قلق ومتوتر من هذا الامتحان، فأنا أطلب منك يا رب أن تمنحني السكينة والطمأنينة، وأن تزيل عني القلق والتوتر، وتجعلني في حالة تركيز واستعداد للامتحان.
6- يا رب، أعلم أن الامتحان ليس نهاية العالم، ولكنه مجرد خطوة في حياتي. أسألك يا رب أن تسهمني في اجتياز هذا الامتحان بنجاح، وأن تفتح لي أبواب الفرص في المستقبل.
7- اللهم، أنت الذي تشهد كل شيء وتعلم سريرتي ونواياي. أعلم أنني أتوجه إليك بنية صادقة وخالصة للتوفيق والنجاح. أنا أستودعك هذا الامتحان وأعلم أنك ستكون معي وتساعدني في كل خطوة أخذها.
8- يا رب، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العظيمة أن تمنحني التوفيق والنجاح في هذا الامتحان. أنت الذي تغير الأقدار وتقلب الحالات، فأنا أستند على وعدك الذي قالته في كتابك الكريم "فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا"، فارحمني وانصرني يا رب.
9- اللهم، أنت الرزاق الكريم، أعلم أن النجاح والرزق بيدك. أسألك يا رب أن ترزقني بالتفوق والتميز في هذا الامتحان، وأن تجعله بداية لمستقبل مشرق وناجح.
10- يا رب، أعلم أنه في يدك الخير لي وللجميع. أسألك يا رب أن توفق جميع الطلاب والطالبات في هذا الامتحان، وأن تجعله بداية لمسيرة تعليمية ناجحة ومفيدة.
أسألك يا رب أن تتقبل دعائي هذا وتحقق لي ما أرجوه وأتمناه في هذا الامتحان. إنك سميع مجيب الدعاء، وبك يتم الأمور.
 اللهم آمين

0 commentaires

Enregistrer un commentaire