samedi 13 mai 2023

دعاء الرحمة والمغفرة : أفضل الأدعية التي لا ترد من الله وتجلبالرحمة و المغفرة في الحياة الدنيا والآخرة

دعاء الرحمة و المغفرة 

بسم الله الرحمن الرحيم
1-اللهم إنا نسألك الرحمة والمغفرة، فإنك أنت الغفور الرحيم، الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، الذي يعلم كل شيء ويبصر به كل شيء، الذي يرحم عباده ويغفر لهم، ويدعو إليهم برحمته ومغفرته.
2-يا ربنا، نرجوك أن ترحمنا وتغفر لنا، وتتجاوز عن خطايانا وأخطائنا، وتكون لنا يا ربنا دائماً وأبداً شفيعاً ومنجياً يوم القيامة.
3-اللهم إنا نعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر الفتن ما ظهر منها وما بطن ومن شر الأعداء والحاسدين.
4-يا ربنا، اغفر لنا وارحمنا، وتب علينا، وأعنا على طاعتك والابتعاد عن معاصيك، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ويعملون بما يؤمرون، ويتركون ما نهوا عنه، ويحسنون الظن بك يا ربنا، ويخشون يوم الحساب.
5-اللهم اجعلنا من المؤمنين الذين إذا ذكرت آياتك لهم خشعت قلوبهم، وإذا تليت عليهم آياتك زادتهم إيماناً، وإذا نزلت عليهم سورة من القرآن صدقوا بها، وأعطوها حقها، وإذا استغفروا ربهم من ذنوبهم وأخطائهم تاب عليهم، وغفر لهم، وأجرهم على الله العظيم.
6-اللهم إنا نسألك الرحمة والمغفرة، والعافية والأمان، ونتوجه إليك بقلوب مطمئنة ومؤمنة بأنك الغفور الرحيم، الذي يقبل التوبة ويغفر الذنوب، ويتجاوز عن الخطايا والزلات.
7-يا رب، نحن نعترف بذنوبنا وخطايانا، ونتوب إليك من كل ما يغضبك، ونستغفرك من كل ما يبعدنا عن رضاك ومن كل ما يفسد حالنا وحال المسلمين، ونتضرع إليك بأن ترحمنا وتغفر لنا، وتعيننا على الصواب والإخلاص في جميع أمورنا.
8-اللهم إنا نسألك أن تحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وأن تجعل قبورنا روضة من رياض الجنة، وتغفر لوالدينا وجميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، وترحمهم برحمتك الواسعة، وتدخلهم فسيح جناتك.
9-اللهم إنا نسألك العفو والعافية، والتوفيق والسداد، والرحمة والمغفرة، وأن تحمينا من كل سوء وشر، وتعيننا على الاستقامة والتوبة والتفاني في عبادتك، وتغمرنا بنعمك العظيمة في الدنيا والآخرة، يا رب العالمين.
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. 
آمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire