mardi 23 mai 2023

دعاء التوكل على الله: أفضل الأدعية للتوكل على الله و طلب العون منه لتيسير الأمور مستجابة

دعاء التوكل على الله في كل الأمور

-الحمد لله الذي هو أصل كل خير ومنبع كل نعمة، نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
-اللهم إني أتوكل عليك وأوكل أمري إليك، فاجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً واجعل لي من حيث لا أحتسب. يا من لا تعجزه الأمور العظيمة ويا من لا يرد له الدعاء، أنت ربي وإليك أرجو وإليك أشكو، فأنت الحافظ الوكيل، اللهم إني أعلم أنك تعلم حالي وتعلم حاجتي، فأنت العليم الحكيم، فاكتب لي في قضائك الخير والسعادة، واحفظني من كل سوء ومكروه.
-اللهم إني أستودعك أموري وأهلي ومالي وديني، فاحفظهم لي بحفظك الذي لا يضيع وديعته، واجعلني في رعايتك وحفظك، فإنك حسبي ونعم الوكيل. يا من لا تضيع ودائعه، احفظني ولا تُعرضني للفتن والمحن، واكفني برحمتك وعنايتك من كل ضيق وهم.
-اللهم إني أعلم أن رزقي لا يأخذه غيرك وأن قدري لا يُعطيه غيرك، فزدني يقيناً وتوكلاً عليك، واجعلني راضياً بما قسمت لي ومحتسباً لما أعطيتني وما منعت عني. يا من لا يشغله إحسانه عن إحسان غيره، ارزقني رزقاً حلالاً طيباً يبارك لي فيه، ولا تجعلني ممن يستغيث بغيرك.
-اللهم إني أعلم أن الدنيا زائلة وأن الآخرة باقية، فاجعلني في الدنيا عابداً لك، وفي الآخرة من المفلحين. واجعلني من الذاكرين لك كثيراً والشاكرين لك دائماً. اللهم إني أستودعك التوكل عليك، فلا تخذلني ولا ترد دعوتي، إنك الله الغفور الرحيم.
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. 
اللهم آمين

0 commentaires

Enregistrer un commentaire