lundi 29 mai 2023

دعاء الأمومة: أجمل الأدعية للأم مستجابة بإذن الله

دعاء الأمومة 

بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
1-اللهم إني أستودعك أمانتي، فإنك خلقتني أماً وأنا مستعدة لهذه المهمة العظيمة. اللهم أعنني على رعاية أبنائي واجعلني قدوة صالحة لهم. اللهم أجعلني قدوة حسنة في تربيتهم، وألهمني الحكمة والصبر لأقدم لهم أفضل التوجيه والإرشاد.
2-اللهم بارك لي في وقتي وجهدي، واجعلني قادرة على توفير كل احتياجاتهم الجسدية والعاطفية والروحية. اللهم اجعلني قادرة على تعليمهم القيم الحميدة والأخلاق السامية، وأعني على تحفيظهم القرآن الكريم وترسيخ حبه في قلوبهم.
3-اللهم اجعلني قادرة على حماية أبنائي من كل سوء ومكروه، واجعلهم دائمًا في رعايتك وحمايتك. اللهم ارزقني القوة والصحة لأكون موجودة بجانبهم في كل لحظة، واجعلني قادرة على تقديم العناية والحنان الذي يحتاجونه.
4-اللهم أعني على توفير الحب والرحمة والأمان في بيتي، واجعل بيتي ملجأً وملاذًا لأبنائي، حيث يجدون الحب والاحترام والراحة. اللهم اجعلني قدوة صالحة في العبادة والأخلاق، واجعلني مصدر إلهام لأبنائي ليكونوا من الصالحين والمحسنين.
5-اللهم أنر قلوب أبنائي بالإيمان والعلم، واجعلهم أطفالًا صالحين يسعون لرضاك في كل أعمالهم. اللهم أحفظهم من الشرور والمغريات في الحياة، واجعلهم يتجنبون الطرق الخاطئة ويسلكون الطريق المستقيم.
6-اللهم اجعل أبنائي سببًا في رضاك ومغفرتك، واجعلهم ذرية صالحة تنتشر الخير والبركة في العالم. اللهم أعني على تحمل المسؤولية وتقديم أفضل ما لدي لأبنائي، واجعلهم قرة عين لي ولوالديّ.
7-اللهم اجعلني أمًا محبة ومتفهمة، واجعلني قادرة على تقديم الدعم والتشجيع لأبنائي في كل تحدي يواجهونه. اللهم اجعلني قدوة صادقة في الحب والعطاء، واجعلني سببًا في نموهم العقلي والعاطفي والروحي.
8-اللهم أعني على تربية أبنائي في زمنٍ مليء بالتحديات والمغريات، واجعلهم أقوياء في الإيمان والعقيدة، وحماهم من كل مكروه. اللهم اجعلهم مواطنين صالحين يساهمون في بناء مجتمع صالح ومحبة.
9-اللهم أنر دروبهم واجعلهم ممن يسعون للعلم والتعلم، واجعلهم من الذين ينشرون العدل والخير في الأرض. اللهم ارزقني القدرة على إرشادهم ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.
10-اللهم أعني على التوازن بين مهنتي ودوري كأم، واجعلني قادرة على تحقيق التوفيق في كل جانب من جوانب حياتي. اللهم ارزقني الحكمة والقوة لأكون أمًا حنونة وقوية في نفس الوقت.
11-اللهم أعني على ترك بصمة إيجابية في حياة أبنائي، واجعلهم فخرًا لي في الدنيا والآخرة. اللهم اجعلني قدوة صالحة لهم، واجعل أمومتي سببًا في قربهم منك وحبك.
12-اللهم اجعل أبنائي من الصالحين الذين يفرحون قلبي في الدنيا والآخرة. اللهم أنعم عليهم بالسعادة والراحة والتوفيق في كل أمورهم. اللهم احفظهم وبارك لهم، واجعلهم ذخرًا لي وللمجتمع.
13-اللهم أجب دعاءي ووفقني لأداء دوري كأم على أكمل وجه. إنك سميع مجيب الدعاء.
 وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire