samedi 20 mai 2023

دعاء عيد الأضحى المبارك: أدعية وأذكار للاحتفال بعيد الأضحى المبارك مستجابة بإذن الله

دعاء عيد الإضحى المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وببركته تُحصَل الرضا. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
1-اللهم إنا نشهدك أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد. اللهم نشهدك أن عبدك ورسولك محمدًا صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين.
2-اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه ومن والاه، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
3-اللهم أتمم لنا هذا العيد بالخير واليمن والبركات. اللهم أجعله عيدًا للسعادة والفرحة، واجعله عيدًا للمغفرة والرحمة، واجعله عيدًا للتوبة والعبودية. اللهم أعنا على طاعتك وإخلاص العبادة في هذا اليوم المبارك.
4-اللهم ارزقنا فرحة العيد في قلوبنا وفي قلوب أحبابنا، واجعلنا سببًا في فرحة الآخرين. اللهم اجعل هذا العيد عيدًا للأمة الإسلامية كلها، وأعنا على تعميم الخير والمحبة والتسامح فيما بيننا.
5-اللهم اجعل هذا العيد عيدًا للفقراء والمساكين، وأعنا على مد يد العون والتسامح والسخاء لمن هم في حاجة. اللهم ارفع عنهم البلاء والمحن، وأعنهم على تحقيق العيش الكريم.
6-اللهم احفظ بلادنا وأمة المسلمين من كل سوء وشر، وأعنا على حفظ ديننا وعبادتك في ظل السلام والأمان. اللهم ألبسنا ثياب الأمان والسعادة، وارزقنا العافية والصحة.
7-اللهم اجعل هذا العيد بداية لأيام خير وبركة، ومغفرة ورحمة. واجعله فرصة لتصحيح مساراتنا وتعديل أخطاءنا.
8- اللهم قدرنا على أداء الأعمال الصالحة وترك المعاصي، واجعلنا من عبادك الصالحين المستجاب لهم.
9اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا في شهر ذي الحجة، وأعنا على أداء مناسك الحج والعمرة. 
10-اللهم ارزقنا الحج والعمرة مرات عديدة، وتقبلها منا يا رب العالمين.
11-اللهم إنا نسألك أن تمنحنا فرحة العيد في الدنيا، وتجعل لنا نصيبًا من فرحة الجنة في الآخرة. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
اللهم آمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire