samedi 20 mai 2023

دعاء العافية: أفضل الأدعية للصحة و العافية و السلامة الروحية و الجسدية مستجابة

دعاء العافية في الإسلام

العافية هي نعمة عظيمة من الله تعالى، والدعاء هو وسيلة لنا للتواصل معه وطلب رحمته وبركته. فيما يلي دعاء العافية في فقرة طويلة جدًا:
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
1-اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم أعفو عني وأعفو عن المسلمين والمسلمات، اللهم اجعلني وإياهم ممن تعفوا عنهم وتحبهم، واجعلنا ممن يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله.
2-اللهم إني أسألك العافية في البدن والصحة والعافية في النفس والقلب والعافية في الدين والدنيا والآخرة. اللهم ثبت قلبي على طاعتك واجعلني من الذاكرين لك كثيرًا والشاكرين لنعمك دائمًا.
3-اللهم إني أسألك العافية في العمل والرزق، اللهم ارزقني وارزقنا من حيث لا نحتسب، واجعل رزقنا مباركًا ووفقنا للطاعة والاستقامة في العمل. اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
4-اللهم إني أسألك العافية في الأهل والأصدقاء والأحباب، اللهم أحفظهم وارحمهم واجعلهم قرة عين لنا ولهم، اللهم اجعل بيوتنا بيوتًا روحية مليئة بالمحبة والسعادة والعافية.
5-اللهم إني أسألك العافية في الأمة الإسلامية والمسلمين في كل مكان، اللهم احفظهم من كل سوء ومكروه، وانصرهم على أعدائهم وأعداء الإسلام.
6-اللهم اجعل العافية تعم المسلمين جميعًا، وألبسهم ثوب الصحة والعافية، واشفِ المرضى والمبتلين، وارحم الضعفاء والمساكين، وسدد خطاهم في الحق، واجعلهم دائمًا في حفظك ورعايتك.
7-اللهم أعنا على الابتعاد عن الأمراض والآفات، واحفظنا من الأوبئة والوباء، وألبسنا ثوب العافية والسلامة، واجعلنا محفوظين تحت ظلك الواسع، وبحمدك وفضلك نعيش في أمان وأمانة.
8-اللهم أعنا على تحقيق العافية الروحية والنفسية، وانزع عنا الهموم والضغوطات، وألهمنا الصبر والرضا في كل أمر، واجعل قلوبنا مطمئنة ومتوكلة على قدرتك ورحمتك.
9-اللهم أعنا على الالتزام بالسنة النبوية وتعاليم الإسلام، واجعلنا من أهل العمل الصالح والتقوى، واجعلنا من الذاكرين لك والمشكرين لنعمك، واهدنا إلى ما يرضيك ويرضينا في الدنيا والآخرة.
10-اللهم أعنا على تحقيق العافية الاجتماعية والعائلية، واجعلنا محبين ومتعاونين، وارزقنا الألفة والمودة في بيوتنا ومجتمعاتنا، واجعلنا أسرة مسلمة مثالية تحمل رسالة الإسلام بالحكمة والأدب.
11-اللهم أعنا على بذل الجهود لخدمة الإنسانية ومساعدة المحتاجين، واجعلنا أدوات لنشر الخير والعطاء في العالم، واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم، وارزقنا العافية والسعادة في الدنيا والآخرة.
12-اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات، وارحم المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، إنك سميع الدعاء، وجاوب النداء، وتب على عبادك المؤمنين، يا أرحم الراحمين.
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الحمد لله رب العالمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire