vendredi 12 mai 2023

دعاء الحمد والشكر : أفضل الأدعية لنحمد الله و نشكره على كل نعمه المستجابة بإذن الله

دعاء الحمد و الشكر 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
1-الحمد لله الذي أنعم علينا بالإيمان والإسلام، وجعلنا من أمة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، ومن أتباع الدين الحنيف، ومن أهل السنة والجماعة.
2-الحمد لله الذي فضلنا بالإسلام على الكافرين، وبالعلم والفضل والرزق على كثير من خلقه، والذي بنعمته تتم الصالحات، والذي برحمته يتفضل على عباده المؤمنين.
3-الحمد لله الذي أنعم علينا بالنعم العظيمة، مثل نعمة الإسلام والصحة والأمن والأمان، ونعمة العقل والفطرة، ونعمة العائلة والأصدقاء، ونعمة العمل والرزق، ونعمة الإيمان والعبادة.
4-الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا، ورزقنا مما حرم على غيرنا، ومنَّ علينا بالكثير من النعم والبركات، وجعل لنا فيها سبباً للشكر والاعتراف، وللطاعة والاستغفار.
5-الحمد لله الذي يوماً بعد يوم ينعم علينا بالخيرات، ويتجدد لنا الرزق والعطاء، ويغفر لنا ذنوبنا ويبتلينا بالبلاء ليرفع درجاتنا، ويحفظنا من كيد الحاسدين ومكر الأعداء.
6-الحمد لله الذي يسر لنا الأمور، ويفرج عنا الكربات، وينور لنا الدروب، ويزيل عنا الهموم، ويسخر لنا الكون بما فيه من فوائد ومنافع.
7-فلك الحمد الحمد والشكر يا الله، على نعمك العظيمة التي لا تحصى، وعلى كل ما أنعمت به علينا من خير في الدنيا والآخرة، وعلى كل ما جعلته لنا سبباً للرضا والسعادة.
8-اللهم لك الحمد والشكر، على إحيائنا وإمدادنا بالنعم، وعلى جميع الخيرات التي تتوالى علينا، وعلى توفيرك للمأكل والمشرب والكسوة والسكن، وعلى سلامتنا وصحتنا وأمننا.
9-اللهم لك الحمد والشكر، على رفع درجاتنا في الدنيا والآخرة، وعلى قبول أعمالنا وتوفيقنا لطاعتك، وعلى إسعادك لنا وتسهيل أمورنا، وعلى مغفرتك لذنوبنا وتوبتنا إليك.
10-اللهم لك الحمد والشكر، على نعمة الإسلام والهداية، وعلى نعمة القرآن والسنة، وعلى نعمة الأخوة والمحبة في الإيمان، وعلى نعمة الأنبياء والمرسلين، وعلى نعمة الجنة والنعيم.
11-اللهم لك الحمد والشكر، على كل ما خلقت وأنشأت وعلمتنا، وعلى كل ما أعطيتنا وما أمسكت عنا، وعلى كل ما أنعمت به على أنفسنا وأهلينا ومن نحب، وعلى كل ما حملتنا فيه الأيام والليالي.
12-اللهم لك الحمد والشكر، على إحسانك إلينا وعلى كرمك وجودك في حياتنا، وعلى إدامة النعم وإسعادنا بها، وعلى سترك لعوراتنا ورعايتك لنا في الظاهر والباطن.
13-اللهم لك الحمد والشكر، ولا حول ولا قوة إلا بك، فاغفر لنا وارحمنا، واهدنا واصرف عنا كيد الشيطان وشرور النفوس
14-اللهم إنا نسألك من فضلك ورحمتك وعفوك، ونعوذ بك من عذابك وغضبك، ونستغفرك ونتوب إليك، فتب علينا واغفر لنا وارحمنا، ولا تجعلنا من الخاسرين يا رب العالمين.
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
 اللهم آمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire