jeudi 4 mai 2023

دعاء الشفاء و الفرج الذي لا يرد للمريض : أفضل الادعية للشفاء مستجابة بإذن الله


الحمد لله الذي خلقنا وأنعم علينا بالصحة والعافية، والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمي الذي بعثه الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

اللهم إني أسألك الشفاء الكامل، الذي لا يذر في جسدي مرضًا، ولا في روحي شكوى، اللهم اشفني واشفِ جميع المرضى، وألبسهم لباس العافية، وافتح لهم أبواب الرحمة والمغفرة، واجعلهم يشكرونك على نعمك العظيمة.َ
اللهم يا رب العالمين، أنت الشافي القادر على كل شيء، فأشفِ كل مريض بالشفاء العاجل، واشفِ كل مبتلي بالأمراض الخطيرة، واشفِ كل مبتلى بالأمراض النفسية والروحية، واشفِ كل من يعاني من الأمراض الوراثية والمزمنة، وألبسهم لباس الصحة والعافية.
اللهم اجعل الدواء شفاءً ولا تجعله شفاءً، واجعل الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة يعالجون المرضى بإحسان ويحرصون على تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.
اللهم اجعل الصحة والعافية ثواباً لنا في الدنيا والآخرة، واجعل المرض والألم كفارةً لنا عن ذنوبنا، واجعلنا من الذين يعملون بالأسباب والعلاج الذي تقدمه الطب الحديث، ولا يتهاونون في الحفاظ على صحتهم وصحة من حولهم.
اللهم ارفع عنا الوباء والأمراض الخطيرة، وألهمنا الحكمة والصبر والثبات في مواجهة هذه البلاءات، واجعلنا من الذين يتخذون الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية أنفسهم ومن حولهم، والذين يسعون جاهدين للمساهمة في الحد من انتشار الأمراض والوباءات.
اللهم اجعلنا من أهل الصحة والعافية والسلامة، وأحمنا وأحمي أسرنا وأحبتنا من كل شر ومكروه، واجعلنا من الذين يرضون بقضائك ويحمدونك على كل حال، ويستغفرونك ويتوبون إليك دائماً.
اللهم اجعل دعائنا هذا دواءً نافعًا لجميع المرضى والمبتلين، واجعله شفاءً لمن يعاني من الأمراض، ورحمةً ومغفرةً لمن فارقوا هذه الدنيا، إنك سميعٌ مجيبٌ، وبحق سيدنا محمد وآله الطاهرين، والحمد لله رب العالمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire