samedi 20 mai 2023

دعاء الرقية الشرعية في الإسلام: أدعية للشفاء والبركة و النجاة من الشرور مستجابة

دعاء الرقية الشرعية

بسم الله الرحمن الرحيم
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
1-اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا، أن تجعل كلمتي هذه رقية شرعية لي ولمن يقرأها، وأن تجعلها مصدرًا للشفاء والبركة والراحة.
2-أعوذ بكلمات الله التامات، من شر ما خلق، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقًا يطرق بخير، يا رب العالمين.
3-اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
4-اللهم إني أعوذ بك من العين الحاسدة، إذا حسدها أو حسدتها، ومن كلمة الحاسد إذا حسدها أو حسدتها، ومن شر حاسدٍ إذا حسد، يا رب العالمين.
5-اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجري في الليل وما يجري في النهار، ومن شر ما يخرج من البحر، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما ظهر فيها، ومن شر ما بطن فيها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقًا يطرق بخير.
6-اللهم إني أعوذ بك من السقم والمأوى والمعذب في الدنيا والآخرة، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال، يا رب العالمين.
7-اللهم إني أعوذ بك من شر ما أنت آخذ بنا به، ومن شر ما تخرج به علينا، ومن شر ما نحن به آخذون، ومن شر ما تقضي به فينا، إنك على كل شيء قدير.
اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي،-8
9- اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
10-اللهم أنت العزيز الحكيم، أعلم بحالي وأنا لا أعلم، فقد حُرِمَ علي الشفاء إلا بمشيئتك، اللهم اشفني شفاءً لا يغادر سقمًا.
11-اللهم إني أعوذ بك من كل شيء يؤذيني ويضرني، وأعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشر الأذى في الدنيا والآخرة، يا رب العالمين.
12-اللهم إني أعوذ بك من الشرور والآفات والأمراض والسقم والشحناء والسحر وعين الحاسد، يا رب العالمين.
13-اللهم إني أعوذ بك من الشرور ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة النار وعذاب القبر، يا رب العالمين.
14-اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، يا حي يا قيوم.
15-اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، يا أرحم الراحمين.
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. الحمد لله رب العالمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire