mardi 8 août 2023

دعاء العثور على عمل : أفضل الأدعية للحصول على وظيفة و جلب الرزق مستجاب بإذن الله

دعاء العثور على عمل 

بسم الله الرحمن الرحيم
1- الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، النبي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين.
2- اللهم يا وَفَّارَ النِعَمِ، يا مُبَدِّلَ الحالِ والأحوال، أنتَ القادرُ على كلِّ شيءٍ، والمُقَلِّبُ القلوب، نستغيثُ بكَ ونتوسلُ إليكَ في هذه اللحظة الصعبة من حياتنا.
3- يا منَّن، يا وَهَّاب، يا رزَّاق، نرجو منكَ برحمتِكَ وكرمِكَ أن تيسَّر لنا طريقَ الرزق، وتفتح أبوابَ العملِ أمامنا. اللهم إنَّكَ علامُ الغيوبِ ومعلمُ السرِّ، أعلمُ حاجتَنا ومُعْسراتِنا.
4- نتوسلُ إليكَ بأسمائِكَ الحُسنى وصِفاتِكَ العُلى، يا حيُّ يا قيُّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أن تفرج عنَّا الضيق والكرب، وتفتح لنا بابًا من أبوابِ رزقِكَ الواسع.
5- اللهم إنا نعلمُ أن الأمورَ بيدِكَ وأنكَ قادرٌ على تغييرِ حالِ العباد، فبالإكثار من ذكرِكَ والتوجُّهِ إليكَ نتوسلُ لكَ أن تَيسَّر لنا عملاً يُعينُنا على قضاءِ حوائجِنا ومتطلباتِ حياتِنا.
6- اللهم اجعل لنا في كلِ عملٍ نُسعِدُ به ونكتسبُ به رزقًا حلالًا، واجعله وسيلةً للوصولِ إلى مرضاتِكَ. اللهم إنا نعلمُ أنَّكَ لا تُضيعُ أجرَ من أحسنَ عملاً، فنحنُ نَسعى ونَتوكَّلُ عليكَ.
7- اللهم يسر لنا الطريقَ وأزل عنا العقبات، وارزقنا من حيث لا نحتسبُ. إنكَ على كلِّ شيءٍ قدير، وأنتَ الوحيدُ الذي تقدرُ وتَقدِّر.
8- اللهم اجعل العملَ الذي تَيسَّرهُ لنا ميسرًا ومباركًا، واجعلنا ممَّن يَعملونَ لدنياهم وآخرتهم، ويسعَون لرضاكَ في كلِّ أمرٍ.
9- اللهم يا من أنتَ الغنيُّ ونحنُ الفقراء، ارزقنا وارحمنا، واجعلنا ممَّن يستنزلونَ من فضلِكَ وكرمِكَ.
10- اللهم اكتب لنا عملاً يكونُ سببًا لرفعةِ قدرِنا وتحقيقِ أهدافِنا، واجعلنا ذخرًا لأنفسِنا ولمجتمعِنا، ولا تجعلنا من الذين يطلبونَ الرزقَ بطرقٍ غير مشروعةٍ.
11- اللهم يا مُفَرِّجَ الكرب، يا قُرَةَ العين، يا كاشفَ الضُّر، افتح لنا أبوابَ فرصِ العملِ، وألهمنا الحكمةَ والقدرةَ على اغتنامِها.
12- اللهم اجعلنا ممَّن يَستخدمونَ عقولهم وأيديهم في مجالاتِ تُفيدُ الإنسانيةَ وتُساهمُ في تطويرِ المجتمع.
13- اللهم يا مُقَلِّبَ القلوبِ ثبت قلوبَنا على دينكَ وعبادتِكَ، وساعدنا على تحقيقِ توازنٍ بين العمل والعبادةِ، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا.
14- اللهم اجعلنا من الشاكرينَ لنعمِكَ، والصابرينَ في طلبِ رزقِكَ، واجعل عملَنا خالصًا لوجهِكَ الكريم.
15- اللهم ارزقنا العملا الذي يكونُ زخرفًا لحياتِنا، ولا تحرمنا أجرَه وثوابَه في الدنيا والآخرة.
16- اللهم اجعلنا من أولئكَ الذين يسعون لخدمةِ بشرِّهم، ويسهمون في بناءِ المجتمعِ، ويسعون لنشرِ الخيرِ والإحسانِ في كلِ مكانٍ
17- اللهم انعم علينا بعلمٍ يُفيدُنا في حياتِنا وفي تحقيقِ أهدافِنا، وارزقنا حظًّا من كلِ علمٍ يرفعُ به قدرَنا.
18- اللهم اجعلنا من أولئكَ الذين يستغلونَ وقتَهم بما يُفيدُهم ويُفيدُ الآخرين، ويجعلونَ العلمَ والعملَ سبيلًا للارتقاءِ والتطويرِ.
19- اللهم نسألُكَ بأسمائِكَ الحُسنى وصِفاتِكَ العُلى أن تَجعلَ عملَنا خالصًا لوجهِكَ، وتباركَ في رزقِنا ووقتِنا.
20- اللهم اجعل عملَنا مقبولًا عندَكَ، واجعله سببًا لرفعةِ قدرِنا وزيادةِ رزقِنا، واجعلنا من الذين يُحسِنونَ استغلالَ وقتِهم ويعملونَ بكلِ اجتهادٍ وإخلاصٍ.
أمين

0 commentaires

Enregistrer un commentaire