lundi 14 août 2023

دعاء الشفاء للمريض : أفضل أدعية الشفاء و تخفيف الألام على المريض مستجاب بذن الله

دعاء الشفاء للمريض 

بسم الله الرحمن الرحيم
1- الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
2- يا الله، يا شافي السقم، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نستجير بك ونستعين بك، ونلتجي إليك لمرضانا ومآسينا. يا معافي الناس، يا مجيب الدعوات، يا شافي الأمراض، نرفع إليك دعائنا هذا، نسألك يا الله الشفاء التام للمريض (ذكر اسم المريض)، اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، واستره بسترٍ يا أرحم الراحمين.
3- اللهم يا كريم، يا وهّاب، يا شهيد، يا شاهد، يا مغيث، يا مجيب، يا قويّ، يا متين، يا رؤوف، يا رحيم، يا واسع الغفران، نلتجي إليك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن تمنح المريض (ذكر اسم المريض) شفاءً عاجلاً غير آجل، وأن تذهب عنه كل آلامه ومشاكله، وتعيده إلى حالة جيدة من الصحة والعافية.
4- اللهم يا شافي السقم، يا كاشف الضر، يا مجيب الدعوات، نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وقدرتك التي أحاطت بكل شيء، أن تشفي المريض (ذكر اسم المريض) وترفع عنه كل بلاءً، وتجعله في أحسن حال.
5- اللهم يا معافي الناس، نستجير بك من شرور الأمراض والأوجاع، ونعوذ بك من كل مكروه وسوء. يا رب، ارفع عن المريض (ذكر اسم المريض) كل ضرٍّ وبلاء، واشفه يا شافي السقم، واكتب له الصحة والعافية.
6- اللهم يا شافي السقم، نستعين بك ونتوجه إليك، فأنت الطبيب الحقيقي والشافي الكامل. نسألك أن تشفي المريض (ذكر اسم المريض) وترفع عنه كل وجع وعسر، وتمنحه قوة وصحة وعافية تامة.
7- اللهم يا رب العالمين، اشفي جميع المرضى وارحمهم، ولا تجعل لهم في أمراضهم شيئًا، واجعل أمراضهم كفارةً لهم وتطهيرًا، واجعلها سببًا لقربهم منك ولرفعة درجاتهم في الآخرة.
8- اللهم يا شافي السقم، نعوذ بك من ضيق الصدر ومتاعب الدنيا وشتات الأمراض. نسألك يا الله الشفاء الكامل والعافية الدائمة، وأن تعين المريض (ذكر اسم المريض) على الصبر والاحتساب.
9- اللهم يا رحمن يا رحيم، نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تمنح المريض (ذكر اسم المريض) شفاءً عاجلاً غير آجل، وترفع عنه كل بلاء ومكروه، وتجعله يعود إلى حياته بصحة وعافية تامة.
10- اللهم يا شافي السقم، يا مبدئ الشفاء، نسألك أن تمنح المريض (ذكر اسم المريض) شفاءً يبقى له خالصًا، وأن تبارك له في وقته وصحته، وتجعله ذاكرًا لنعمك وشاكرًا لكل ما تفضلت به عليه.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وآله وصحبه أجمعين.
آمين.
إنه ولي التوفيق والهداي

0 commentaires

Enregistrer un commentaire