jeudi 10 août 2023

دعاء الصباح : أدعية و أذكار الصباح لتحصين النفس و إراحة القلب مستجابة بإذن الله

دعاء الصباح 

1- بسم الله الرحمن الرحيم.
2- الحمد لله الذي أفاض علينا نعمه وكرمه، وجعل لنا في كل يوم جديد فرصة للتوبة والاستغفار. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، الذي بعثه الله رحمةً للعالمين. 3- اللهم صلِّ وسلم على محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
4- يا الله، أستيقظ في هذا الصباح بفضلك ورحمتك، أسألك يا الله أن تجعل هذا اليوم يومًا مباركًا ومنعشًا. أنت القادر على كل شيء، فأيُّما أمرٍ قدَّرته لي في هذا اليوم فاجعله خيرًا لي، وأيُّما امتحانٍ واجهته فأيسِّر لي طريق النجاح والتخطي.
5-  أسألك يا الله القوة والعزيمة لأنجز مهامي وواجباتي في هذا اليوم بكل تفوق ونجاح. ضع يديك يا الله على كل عمل أقوم به، وسدِّد خطواتي نحو تحقيق أهدافي.
6- اللهم، اجعلني ممن يستغفرك ويتوب إليك في كل وقت، واجعل قلبي خاشعًا ومتذللًا أمام عظمتك. يا من تعلم ما في قلبي وما يخفيه النجوى، اجعل قلبي خاليًا من الحسد والغل والكبر.
7- يا الله، أسألك حسن الخاتمة، وأن ترزقني حسن العمل في هذه الحياة. اجعلني قرة عينٍ لوالديَّ، وصديقًا صادقًا لمن حولي. اجعل صحتي وعافيتي وسعادتي وسلامتي في يدك، واحفظني من كل مكروه.
8- اللهم، اشرح صدري ويسِّر أموري، واجعلني ممن يشعر بقربك وحضورك في كل لحظة. اسكن قلبي بذكرك وحبك، ولا تجعلني من الغافلين.
9- يا رب العالمين، اجعل هذا الصباح بدايةً لأيامٍ مليئة بالنجاح والتفوق. اهدني لما فيه خيري في الدنيا والآخرة، وأعني على تجاوز الصعاب بثقةٍ وإيمان.
10- اللهم، ارحمني واغفر لي، وارزقني حلاوة الإيمان وشعورًا بقربك. 
11- أعوذ بك يا الله من شر ما خلقت، وأستغفرك من كل ذنبٍ أذنبته. يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
12- يا رب، اجعل هذا الصباح فاتحةً خيرٍ وسعادةٍ لي ولجميع من أحب. وبارك لي في رزقي ووقتي، واجعلني من الشاكرين لك دائمًا.
13- اللهم، إني أعوذ بك من الكسل والهم والحزن والعجز والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
14- يا رب، اجعل هذا الصباح بدايةً لرحلةٍ جديدة من النمو والتطور، واجعلني من الذين يسعون لتحقيق أهدافهم بإرادةٍ قوية وعزيمةٍ لا تلين.
15- اللهم، اكتب لي الخير حيث كان، واجعلني سببًا لنشر الخير حولي. واحفظني يا رب من كل مكروه وسوء، واجعلني من عبادك الذين يعملون بكل قوة وجد ويستندون إلى عونك الذي لا ينفد.
16- يا رب، اسمع دعائي واستجب لي، فإنك قريب ومجيب. واجعل هذا الصباح بدايةً لأيامٍ مليئة بالفرح والسعادة والنجاحات الكبيرة.
أسأل الله أن يتقبل دعائك ويجعل يومك مليء بالبركة والخيرات

0 commentaires

Enregistrer un commentaire