dimanche 7 janvier 2024

دعاء الفرج في رمضان : أفضل الأدعية مستجابة بإذن الله

دعاء الفرج في رمضان 

1- اللهم يا كاشف الكرب، يا مجيب الدعوة، يا فاتح الأبواب، يا مبدل الحال، يا رحمن الدنيا والدين، يا رب العالمين، نتوجه إليك في هذا الشهر الكريم بقلوب خاشعة وأرواح مطمئنة، نسألك يا الله أن تفرج همومنا وتيسر أمورنا.
2- اللهم يا معين المستضعفين، يا منجي الذين لا ملجأ لهم سواك، نلتجي إليك في هذا الشهر الفضيل، نسألك بعظمتك ورحمتك أن تفك كرب المكروبين وتفرج هم المحزونين.
3- يا أرحم الراحمين، يا مغيث المستغيثين، يا كاشف الضر، نلتجيك في هذا الشهر المبارك أن تفرج همومنا وتنير دروبنا، وتهدي قلوبنا إلى الخير والصلاح.
4- اللهم يا واسع الفضل، يا ذا الجود والكرم، نستغيث بك في هذا الشهر الكريم أن تمن علينا برحمتك وتفضل علينا بفرج قريب ونجاح دائم.
5- يا رب العالمين، نسألك في هذا الشهر الطيب أن تلطف بنا وبجميع المسلمين، وتشفي مرضانا وتفرج همومنا، وتيسر أمورنا وتغفر لنا ولوالدينا ولجميع المؤمنين والمؤمنات.
6- اللهم إنا نستودعك شهر رمضان المبارك، فارحمنا برحمتك واغفر لنا ذنوبنا، واجعلنا من عتقائك من النار، وارزقنا الفرح والسرور في دنيانا وآخرتنا.
7- يا أرحم الراحمين، يا كريم الأكرمين، يا مقلب القلوب والأبصار، نسألك في هذا الشهر الكريم أن تبدل حالنا من الضيق إلى الفرج، وتكشف عنا البلاء والبأس.
8- اللهم يا حنان يا منان، يا ذا الجود والإحسان، نستجير بك في هذا الشهر الكريم من شرور الدنيا والآخرة، ونعوذ بك من الفتن والمحن.
9- يا رب العالمين، يا مجيب السائلين، نستجير بك في هذا الشهر المبارك من الشرور والآفات، ونسألك يا الله أن تحفظنا وتحمينا من كل سوء.
10- اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الكريم أن تجعله فرجًا للمكروبين، ورحمة للضعفاء، ونورًا للظلمة، وسعادة للمحزونين.
11- يا رب العالمين، نستودعك أن تجعل رمضان هذا شهرًا مليئًا بالبركة والرحمة، وأن تفتح أبواب الفرج والخير لنا وللجميع.

12- اللهم يا مفرج الهم، يا منجي الملهوفين، يا قاضي الحاجات، نلتجيك في هذا الشهر الكريم أن تفرج همومنا وتكشف كربنا.
13- يا رحمن يا رحيم، يا رب العالمين، نستجير بك من شرور الشياطين ونعوذ بك من غضب الله وعذاب النار، ونسألك يا الله أن تبلغنا ليلة القدر وتتقبل منا صيامنا وقيامنا.
14- اللهم يا مجيب الدعاء، يا رب السموات والأرض، نلتجيك في هذا الشهر المبارك أن تجعله ختامًا للشدائد وبداية للخيرات، وتفرج كرب المكروبين.
آمين

0 commentaires

Enregistrer un commentaire