dimanche 28 janvier 2024

دعاء الخشوع في الصلاة : أفضل الأدعية مستجابة بإذن الله

دعاء الخشوع في الصلاة 

الحمد لله رب العالمين
اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك الرضا بقضائك والبر بوالديك، وأسألك صحة الجسم وسلامة الدين وعفواً عند الموت. اللهم إني أسألك اليقين في القول والعمل، وأعوذ بك من الشك والهم والعجز والكسل والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال.
اللهم اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي. ربنا وتقبل دعاء. ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا. ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن عذاب جهنم، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال. اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم. اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة، وأعوذ بك من أن أظلم أو أظلم، وأعوذ بك من أن أجهل أو أجهل، وأعوذ بك من الكسل والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعاء لا يستجاب.
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين. ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا واغفر لنا، ربنا إنك أنت العزيز الحكيم.
هذا دعاء الخشوع في الصلاة، ويمكن تكراره في السجدة وفي القعود وفي القيام، راجين رضا الله والسلامة في الدنيا والآخرة.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire