dimanche 2 juillet 2023

دعاء النجاح في الدراسة يوم الجمعة مستجاب : ما هي الأدعية والأمور التي تساعد على التوفيق و النجاح

دعاء النجاح في الدراسة يوم الجمعة 

بسم الله الرحمن الرحيم
1- الحمد لله الذي هدانا لطريق العلم والتعلم، والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أُرسل بالهدى والعلم للبشرية.
2- يا الله، أستعين بك وأتوجه إليك في هذا اليوم المبارك، يوم الجمعة، وأسألك بجلالك وكرمك أن تمنحني النجاح في دراستي.
3- يا الله، أنت العليم الحكيم، الذي يعلم كل شيء، ويهدي من يشاء إلى سواء السبيل. أنا عبدك المتواضع الذي يبحث عن العلم والتعلم، فأسألك يا الله أن توفقني وتيسر لي طريق النجاح في دراستي.
4- يا الله، أنت القادر على كل شيء، فأناشدك بقوتك وعظمتك أن تمنحني القدرة على التركيز والاجتهاد في دراستي. أعلم أن العلم ليس سهلاً ويتطلب الجهد والتحصيل، ولكن بمعونتك يا الله يمكنني تحقيق النجاح.
5- يا رب، أسألك الحكمة والفهم العميق في استيعاب المعلومات وفهمها، وأن تجعلني من الأذكياء والمتميزين في دراستي. أنت الذي تفتح أبواب العلم والفهم لعبادك المؤمنين، فافتح لي أبواب العلم والفهم أيضًا.
6- يا الله، أعطني الصبر والاستقامة في الدراسة، واجعلني مثابرًا ومجتهدًا في مواجهة التحديات والصعوبات التي قد تواجهني في طريقي نحو النجاح. لا تجعلني يأس من تحقيق أحلامي وتطلعاتي العلمية.
7- يا رب، أسألك أن تبارك لي في الوقت والجهد الذي أبذله في دراستي. أنت الكريم الذي يكرم عباده، فكرمني بالتفوق والتميز في دراستي وأن تكون لي نبراسًا يهديني نحو النجاح.
8- يا الله، أنت الذي يغير الأحوال ويفتح الأبواب المغلقة، أطلق لي فرصًا ناجحة وأذهب عني كل ما يعيق تقدمي في الدراسة. اجعلني من المتفوقين والمفيدين في المجتمع من خلال علمي ومعرفتي.
9- يا رب، أسألك أن ترزقني بالتوفيق في الامتحانات والاختبارات، وأن تنير لي الطريق للاستعداد الجيد والأداء الممتاز. اجعل العلم والمعرفة في قلبي وعقلي يا الله.
10- أخيرًا، يا الله، أنا أعلم أن نجاحي في الدراسة ليس مجرد تحصيل درجات وشهادات، بل هو فرصة لخدمة المجتمع والمساهمة في بناء وطني وتقدم أمتي. فأسألك يا الله أن تجعلني ناجحًا لأجل خير الناس وتحقيق رضاك.
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
اللهم آمين

0 commentaires

Enregistrer un commentaire