jeudi 28 décembre 2023

دعاء يوم الجمعة في رمضان : أفضل الأدعية مستجابة بإذن الله

دعاء يوم الجمعة في رمضان 

بسم الله الرحمن الرحيم
1- اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك، اللهم اجعلنا من الذين يستجيبون لدعائك يوم الجمعة، وتجعل في قلوبنا نورًا من نورك، وفي أنفسنا طهرًا من طهرك، اللهم اجعل شهر رمضان شهراً مباركاً علينا وعلى المسلمين جميعاً، وتقبل منا صيامنا وقيامنا، وارزقنا العتق من النار يا رحمن يا رحيم.
2- اللهم إنا نستودعك يوم الجمعة وندعوك فيه بأن ترحمنا وتغفر لنا، اللهم اجعله يوماً تفتح فيه أبواب السماء برحمتك، وتنزل فيه البركات والرحمة على عبادك، اللهم اجعلنا من الفائزين يوم القيامة، وارزقنا جنتك الواسعة.
3- اللهم اجعل يوم الجمعة في شهر رمضان يوماً خاصاً بنورك وبركاتك، وارفع عنا الذنوب والهموم، واجعل لنا فيه نصيباً من السعادة والراحة. اللهم اجعلنا من أهل الجنة، واجمعنا فيها مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.
4- اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، انصر المستضعفين في كل مكان، وارفع عنا وعن إخواننا المسلمين في كل مكان البلاء والضر، اللهم اجعلنا من الذين يحملون راية الإيمان والعدالة.
5- اللهم ارزقنا تلاوة القرآن والقيام ليلة القدر في هذا الشهر الكريم، واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم، وتقبل صالح أعمالنا يا أرحم الراحمين.
6- اللهم اجعلنا من الذين يتلون كتابك ويعملون بحكمته، واجعلنا قدوة للناس في البر والإحسان، واجعلنا من الذين يدخلون الجنة برحمتك وفضلك.
7- اللهم اهدنا واهد بنا، وجعلنا سبباً للهداية لغيرنا، اللهم ثبتنا على دينك ولا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
8- اللهم اجعل رمضان شهراً مغفرة ورحمة وعتق من النار، اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من المقبولين فيها.
9- اللهم اجعل أيامنا في رمضان أياماً مباركة وليالينا ليالياً معمورة بالعبادة والطاعة، وتقبل منا صالح الأعمال.
10- اللهم ارحمنا برحمتك واغفر لنا ذنوبنا، وأدخلنا جنتك يا أرحم الراحمين.
آمين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire